وجــع البنــات
قصة
وجيه القاضى
سيناريو وحوار
سعيد حجاج
م1 مطبخ
فى منزل ريفى حديث ن داخلى
- أم على تعد بعض الدجاجات وتحمرها على البوتاجاز.
- ابنتها االشابة تحمل صينية كبيرة
مرصوص عليها الطعام وتخرج
-
على وهو ينظر للدجاجات المحمرة
المحمرة ويبتلع ريقه .
(موسيقى وصوت القلى متداخل )
قطع
م2 طريق وسط
الزراعات ن خارجى
-
لقطة عامة للطريق الزراعى تسير
فيه عربة كارو يقودها العربجى
-
لقطة قريبة للعربة عليها امرأة ضخمة
تحمل حقيبة سوداء جوارها امراة
شابة . فى حالة صمت .
-
العربة تقطع الطريق حتى تختفى ويملأ
الكادر تراب كثيف تغلفه العربة . ( صوت العجلات
ضجيجا عاليا )
العربجى
: شى ياحمارة .
-
العربجى يهبط بالسوط على ظهر
الحمارة الصغيرة .
قطع
م 3 على السلم بين دورين ن داخلى
-
على يجلس على السلم ياكل ساندوتش
دجاج فى نهم .
-
اخته تصعد بصينية اخرى للدور العلوى
-
لقطه قريبة على وجه على متابعا اخته
وعلى عينيه يبدو عدم الفهم .
قطع
م 4 فى الطريق
الزراعى ن خارجى
-
الكامير تتابع العربة الكارو وهى تقترب
من منازل القرية . حتى تقترب من منزل
ريفى مكون من طابقين وسطوح .
-
العربجى يشد لجام الحمارة فى غلظة العربجى
: يييس.
-
على وجه الحمارة المتألمة .
قطع
م 5 على
السلم ن داخلى
-
على يتسحب الى أعلى متلصصا
-
يتنسط على باب الدور الثانى فلا
يسمع شيئا .
-
على يكمل صعوده للسطوح بحذر
-
على أم نوال وهى تنظف السطوح
بمقشة من سعف النخيل ومعها جارة
او إثنتين .
-
على يتسحب دون ان يلمحه أحد
ويختبىء فى أحد الأركان خلف
حجرة الخبيز .
قطع
م6 مدخل
المنزل ن داخلى
-
الجارة الشابة تتقدم الداية الضخمة
وهى تحمل حقيبتها .
الداية : يارب ياساتر
-
الجارة تنادى ام نوال الجارة : أم نوال .. الحاجة جت
-
تصعدان السلم .بينما يأتى صوت
ام نوال من أعلى . أم نوال : إطلعى ياهنية . انا ع
السطوح . اتفضلى ياحاجة
-
الكاميرا على ظهر الداية الضخم
وأمامها تصعد هنية .
قطع
م 7 على
السطوح ن خارجى
-
السطوح فارغ ونظيف . أم نوال
تستقبل الداية بالقبلات وتدخل بها
لحجرة الخبيز .
-
على على وهو مختبى خلف الحجرة
ينظر من احد الشقوق الى الداخل .
لنجد الفرن فى الركن بينما يوجد
ماجور فى وسط الغرفة امامه مقعد
خشبى عتيق.
قطع
م 8 على
السلم ن داخلى
-
حيث يمكننا ان نرى الكثير من النساء
يحملن فتيات من مختلف الأعمار وهن
يصرخن .
(
بكاء الفتيات )
-
الكاميرا تتابع النساء المزدحمات على
السلم حتى اسفل المنزل .
-
تداخل بين النساء وام نوال تحمل نوال
وتصعد السلم بينما تصرخ نوال .
نوال : الحقنى يابا. الله يخليك
يابا
بلاش يااما .
قطع
م 9 حجرة
الخبيز ن داخلى
-
المشهد كله من خلال الشرخ الذى ينظر
منه على والذى يحدث تبادل بين الكاميرا
على وجهه ووجوه النساء داخل الغرفة
حيث الفرحة تغطى ملامحهم والأسى
يغطى ملامح على .
-
تجلس الداية على المقعد الخشبى بينما
على الماجور تجلس ام نوال محتضنة
نوال من الخلف بينما الجاراتان تمسك
كل منهما بأحد ساقى نوال .
-
نوال تحاول التملص وهى تصرخ
نوال : حرام عليكى يااما ..الحقنى
ياابويا .
-
على الداية وهى تستخرج الموس
من حقيبتها .
-
تبادل بين رؤية على للموس الضخم جدا
ووجه الداية . ووجه نوال الصارخ .
-
تنزل يد
المرأة بين فخذى نوال وينبثق
الدم الذى يغطى الكاميرا فى وجه على .
-
تغيم الرؤية ويتداخل لون الدم مع لون
-
التراب فى مشهد 2
( كذلك
يتداخل صراخ نوال
مع صوت العربة المندفع وصوت السوط على ظهر
الحمارة. وكذلك صوت العربجى فى المشهد نفسه )
قطع
حاد
م 10 السطوح ليل خارجى
-
الكاميرا على على وهو يخرج عدوا
من الشق مخترقا صفوف النساء
المفاجئات من على .
-
على وهو يدخل شقتهم ويغلق الباب
فى فزع .
( اصوات صخب النساء
وضحكاتهم
ايضا )
(
صوت صفق الباب
مع
قطع المشهد )
قطع
م 11
بلكونة شقة على اول خيوط الفجر
-
على مسندا ظهر الى البلكونة
ناظرا للمطلق ويبكى .ثوانى
(
موسيقى مناسبة للصراع
داخله والحزن وعدم الفهم )
-
على الأم وهى تدخل من البلكونة
-
على على المفاجأ بدخول امه فيمسح
دموعه .
ام على : ايه
اللى مسهرك لدلوقت يا
على
؟
على
:
هما عملوا ليه فى نوال كده ؟
أم
على : مش شغلك . خش نام .
قطع
م 12 فوتومونتاج
ن خارجى
-
على على وهو يجلس على شاطىء
الترعة مع نوال يضحكان .
-
على ساقيهما المتدلتان فى الماء ( صوت ضحكاتهما )
قطع
-
على نوال وعلى يعدوان خلف
بعضهما فى الحقل .
قطع
-
على نوال وهى تلعب الحجلة
وعلى ينظر اليها مندهشا .
قطع
م13 غرفة
على ليل داخلى
-
على ناظرا للمطلق وهو ممدد
على سرير نومه .
(
موسيقى حزينة )
قطع
م 14 على
السلم ن داخلى
-
على جالسا على السلم فى حالة انتظار
-
نوال تنزل من أعلى مرتدية فستان طويل
وحجاب . تسير ساقاها منفرجتان
-
على وجهها متالمة .وهى حاملة
لحقيبة السوق .
-
على على وهو يقفز من جلسته متسائلا
-
على نوال وهى تتجاوزه
على : نوال .. مش هانلعب سوا؟
نوال : امى قالت لى لو لعبتى مع
الصبيان
هاجيب لك الست
تانى
.
(
صمت يغلف المشهد )
قطع
.
م 15
فى الشارع ن خارجى
-
على على وهو يقف على باب
المنزل .متسائلا .
-
على نوال تسير حاملة حقيبة السوق
-
على ظهرها وهى تتباعد حتى تختفى
فى غبش الصباح .
-
على وجه على تغطيه الدموع .
-
ينزل التتر حتى الاختفاء تماما .
قطع . سعيد حجاج .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق